skip to Main Content
info@libyanagency.com

العدالة والبناء .. الخلاف يشتد بسبب الانتخابات القادمة .. تيار الإخوان “البناني – المشري” يدفع إلى التأجيل، وتيار صوان يصر على إجرائها في موعده

العدالة والبناء .. الخلاف يشتد بسبب الانتخابات القادمة .. تيار الإخوان “البناني – المشري” يدفع إلى التأجيل،  وتيار صوان يصر على إجرائها في موعده

ازدادت حدة الخلاف داخل حزب العدالة والبناء بعد تمكن جماعة الإخوان من السيطرة على قيادته من خلال فوز مرشحها عماد البناني برئاسة الحزب.

مظاهر الخلاف بدأت تبرز مبكرا حيث تسعى جماعة الإخوان من خلال قيادة الحزب الجديدة الممثلة في عماد البناني إضافة إلى رئيس مجلس الدولة الاستشاري خالد المشري مدعومين من مراقب الإخوان المسلمين في ليبيا والمقيم في لندن يونس البلالي، إلى تأجيل الانتخابات وعدم إجرائها في موعدها المقرر، بحجة أن هذه الانتخابات ستكون فرصة لفوز القائد العام المشير خليفة حفتر برئاسة ليبيا في حال ترشحه للانتخابات.

بينما يصر التيار الذي يقود الرئيس السابق للحزب محمد صوان، ويؤيده كثيرون من أعضاء حزبه في مجلس الدولة الاستشاري إلى إجراء الانتخابات في موعدها.

ويؤكد متابعون أن استمرار هذا الخلاف وازدياد حدته ربما يصدر عنه انشقاقات كبيرة داخل الحزب، حيث بدأت المؤسرات على ذلك بإعلان منسق الحزب في تركيا طارق بوزريبة استقالته بسبب سيطرة الجماعة على الحزب وتوجه القيادة الإخوانية توجهات متشددة بحسب ما جاء في خطاب استقالته.

Back To Top