skip to Main Content
info@libyanagency.com

بعد تأخر صدور تقرير ديوان المحاسبة.. شكشك ينشره بضغوط من صوان

بعد تأخر صدور تقرير ديوان المحاسبة.. شكشك ينشره بضغوط من صوان

نشر ديوان المحاسبة تقريره عن سنة 2021 بعد تأخر كبير لم توضح أسبابه، حيث صدر التقرير في ما يقارب الـ1000 صفحة متضمنا تجاوزات صادمة وإهدار هائل في المال العام ارتكبته حكومة عبد الحميد الدبيبة.

صدور التقرير الذي دار الحديث سابقا عن حجبه جاء بضغوط من رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان الذي تربطه علاقة وثيقة برئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، وقد ظهرت المطالبات باصدار التقرير تمهيدا لذلك عبر منصات الحزب الديمقراطي مثل الرائد وغيرها.
الحزب الديمقراطي يكاد يكون الحزب الوحيد الفاعل بأدواته الاعلامية والسياسية داخل مجلس الدولة وعلاقاته مع تيار الكرامة وهو الطرف الرئيسي في هذا الصراع.
قيام الدبيبة بإصدار أمر قبض في حق صوان عن طريق المدعي العام العسكري الذي يتبعه بصفته وزيرا للدفاع، في محاولة للقضاء على أبرز خصومه في الغرب الليبي.

دفع صوان لاستخدام كل وسائله لاقناعه ولنشر تقرير ديوان المحاسبة على الرغم من تردد شكشك وميوله لعدم نشر التقرير ليس حبا في الدبيبة ولكن بسبب خلافه القديم وخوفه من باشاغا ويبدو أنه نجح في ذلك وساعده ميول شكشك المهنية.

وكشف التقرير الفضائح التي لا تفيد معها تلميعات وزير المعاصي وبات السخط الشعبي على حكومة الدبيبة التي فشلت في أغلب الملفات في أعلى مستوياته.

Back To Top