skip to Main Content
info@libyanagency.com

كيف يسعى “صوان” لإقصاء المشير حفتر؟

كيف يسعى “صوان” لإقصاء المشير حفتر؟

يحاول رئيس حزب العدالة والبناء الإخواني “محمد صوان”، إقصاء القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر، من المشهدين السياسي والعسكري.

وتتمثل محاولات “صوان” في حياكته للمشهد السياسي القادم من خلال حوارات جنيف وبوزنيقة، بالإضافة لإصراره على عدم المساس بالاتفاقية المشتركة التي وقعتها حكومة الصخيرات مع دولة تركيا الداعمة للميليشيات في ليبيا.

وكشفت مصادر من مجلس النواب، أن محاولات ممثلي العدالة والبناء في حوارات جنيف وبوزنيقة، بإمكاننا وصفها بـ ” المستميتة” لإقصاء القائد العام للقوات المسلحة من المشهد القادم.

وأوضحت المصادر، أنه رغم وجود العديد من الإشكاليات في البيت الداخلي لدى حكومة الصخيرات، إلا أن هذه المشاكل لم تؤثر من قريب أو بعيد على خطط وأهداف العدالة والبناء، سواءً على المستوى الداخلي والمتمثل في إقصاء المشير حفتر من المرحلة المقبلة، أو على المستوى الخارجي من خلال التنسيق مع الجانب التركي لوضع ترتيبات تناسب المرحلة القادمة.

وتأتي هذه الأخبار تأكيداً لما صرّح به “صوان” عبر قناة ليبيا بانوراما الإخوانية، حين وصف الدور الذي لعبه حزبه في إيقاف زحف القوات المسلحة لتحرير طرابلس، بالفعّال خاصة بعد دفعه لرئيس حكومة الصخيرات فائز السراج لتوقيع الاتفاقية المشتركة مع أنقرة.

Back To Top