skip to Main Content
info@libyanagency.com

مصادر مصرية: القاهرة لا تعترض على تولي باشاغا رئاسة الحكومة الجديدة

مصادر مصرية: القاهرة لا تعترض على تولي باشاغا رئاسة الحكومة الجديدة

قالت وسائل إعلامية مصرية نقلا عن مصادر دبلوماسية مصرية، أن الحكومة المصرية لا تعترض على تولي وزير داخلية حكومة الصخيرات “فتحي باشاغا” رئاسة الحكومة الجديدة في ليبيا.

وكشفت المصادر وفق ما تناولته الصحافة المحلية المصرية، الأربعاء، أن هذا التأييد اتضح خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها “باشاغا” للعاصمة المصرية القاهرة، على أن يكون هو رئيساً للحكومة الجديدة.

وقالت المصادر أن عدم اعتراض القاهرة على تولي “باشاغا” رئاسة الحكومة، هو بسبب اعتباره في الأوساط المحلية الليبية الأوفر حظاً في الوقت الحالي لرئاسة الحكومة” بالإضافة على أنه “يحظى بعدم ممانعة من جانب معظم الأطراف الدولية”

وأوضحت المصادر أن الزيارة لم تتوقف عند الحديث على الحكومة، بل تضمنت المباحثات حول إعادة فتح السفارة المصرية في طرابلس، وأوضاع العمالة المصرية في ليبيا.

ومن المقرر أن تجري مناقشة تشكيل حكومة جديدة في ليبيا خلال الاجتماعات التي تستضيفها تونس، في 9 نوفمبر، تحت رعاية الأمم المتحدة، ويحاول خلال هذه الفترة.


الجدير بالذكر أن “باشاغا” وزير داخلية حكومة الصخيرات العميلة، كان له دوراً كبيراً في تحشيد الميليشيات والجماعات المسلحة التي استعانت بالاحتلال التركي لصد تقدم الجيش الوطني نحو العاصمة طرابلس وتحريرها من قبضة الفوضويين وأوكار الإرهاب.

Back To Top