skip to Main Content
info@libyanagency.com

في تعليق على دور العدالة والبناء المثير للجدل.. مذيع في قناة 218 يصف رئيس واعضاء الرئاسي بـ “الأقزام”

في تعليق على دور العدالة والبناء المثير للجدل.. مذيع في قناة 218 يصف رئيس واعضاء الرئاسي بـ “الأقزام”

وصف مذيع قناة 218 خليل الحاسي، حكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي بـ “الأقزام”، مشيراً إلى أن العدالة والبناء جرّوا الرئاسي الى التحالف مع الاتراك وأصبحوا تُبع للرئيس أردوغان عراب الإسلاميين.

وكشف الحاسي خلال برنامجه “البلاد” الذي يُذاع عبر قناة “218”، أن الإسلامي أردوغان كان في حاجة لشخصية مثل صوان الذي يتزعم حزب العدالة في ليبيا لتمرير سياساته والفوز بورقات ضغط سياسية في البحر المتوسط جعلت من تركيا شريك في المنطقة.

من جهته أفاد مصدر من داخل المجلس الرئاسي لوكالة الأخبار الليبية بأن السراج لم يكن راغبا في هذا التقارب مع تركيا لولا تخلي الجميع عنه بعد أن فشل في الحصول على دعم الطليان رغم ان معيتيق كان يزعم أنه حليف للطليان.

وفي ذات الوقت فإن حزب العدالة قد استفاد بدوره من هذه الظروف ولعب دورا بارزا في التقريب بين الطرفين والوصول الى توقيع اتفاقية لها بعد استراتيجي ايضا للعدالة الذي يبدو أنه قد نجح في كسر حاجز الجمود والانطلاق بعيدا حتى عن جماعة الإخوان بشكلها التقليدي نحو برجماتية سياسية لضمان بقائه في المشهد السياسي وبسط سيطرته على ليبيا وخدمة مصالحه الشخصية.

الحاسي وهو من أبرز الإعلاميين الليبيين قال إن العدالة والبناء استحضروا التاريخ الماضي لليبيا بعد استعانتهم بالإسلامي أردوغان، تماماً كما فعل الليبييون القدامى حين استنجدوا بالعثمانيين لتحرير ليبيا من فرسان القديس يوحنا.

وأضاف الحاسي، أن التصريحات الأخيرة لأردوغان تُهدد الأمن القومي والسلم الأهلي والاجتماعي في البلاد.

وأشار الحاسي إلى أن صوان وجماعته يعتبرون أي فرد من جماعة الإخوان المسلمين حول العالم أقرب لهم من أي مواطن ليبي عادي.

Back To Top