skip to Main Content
info@libyanagency.com

السائح: العالم يتحدث عن موجة خامسة لكورونا وليبيا مقبلة عليها

السائح: العالم يتحدث عن موجة خامسة لكورونا وليبيا مقبلة عليها

قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، إن ما يحدث في العالم من تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، قد ينبئ بحدوث موجة خامسة في ليبيا، مشيرا إلى أن أمريكا لديها اليوم أكثر من 50 ألف إصابة جديدة، وأن الرقم الحقيقي قد يصل إلى نصف مليون حالة في اليوم.

وفي منشور على صفحته بفيسبوك تحت عنوان “الموجة الخامسة”، أكد السائح أنهم كانوا اليوم في اجتماع مهم جدا مع منظمة اليونيسيف وعدة منظمات صحية أخرى، وأن الحديث كله كان حول الموجة الخامسة ومدى استعداداتهم لها.

وأشار السائح إلى أن المواطن الليبي وصل إلى مرحلة عدم الرغبة في الحديث عن جائحة كورونا، وقد تناسى ما حدث في الموجة الثالثة، مشددا على أنهم انتصروا على الموجة الرابعة بأقل الأضرار لدرجة أنهم لم يضطروا لاتخاذ أي إجراءات قاسية، بما يحجب الحديث عن الموجة الخامسة القادمة.

وأعلن السائح في السياق نفسه، انطلاق حملات تطعيم موسعة بالتعاون مع المنظمات الدولية والقطاعات الأخرى، مشددا على أنه لا يوجد حل إلا التطعيمات وهي موجودة، بحسب تصريحه،

وتابع رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه لا بد أن تكون عمليات التطعيم للعاملين والموظفين بالقطاع العام والخاص بنسبة عالية لتحقيق “مناعة القطيع” ومواجهة الموجات المتوقعة من انتشار فيروس كورونا، وفق قوله.

المصدر: رئيس المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح

Back To Top