skip to Main Content
info@libyanagency.com

الدبيبة يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن الرشاوى ومكتبه الإعلامي يرفض التصريح لوسائل الإعلام

الدبيبة يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن الرشاوى ومكتبه الإعلامي يرفض التصريح لوسائل الإعلام

شكك رئيس الحكومة الجديدة لليبيا “عبدالحميد الدبيبة” في ما ورد في التقرير النهائي لخبراء الأمم المتحدة بشأن تقديمه الرشوة لعدد من أعضاء لجنة الحوار لضمان الحصول على منصب رئيس الحكومة.

واعتبر الدبيبة، التقرير النهائي لخبراء الأمم المتحدة بـ” التقرير الزائف” وهدفه إفساد حالة التوافق الوطني وتعطل عملية منح الثقة للحكومة، دافعاً بـ “صهره” أحمد الشركسي للخروج بصفة “مستشار الحكومة” ونفي الأمر ووصفه بالشائعات التي تسعى للتشويش على الحكومة.

وعلى الرغم من انتشار الخبر كالنار في الهشيم، رفض المكتب الإعلامي الإدلاء بأي تصريحات رافضاً وضع نفسه في موقف حرج خاصة في ظل الصمت المريب الذي يخيّم على معسكر الدعم لحكومة الدبيبة.

وكشفت مصادر مقربة من المكتب الإعلامي لحكومة الدبيبة، أن الناطق الرسمي للحكومة يواجه ضغوطات كبيرة بعد رفضه الخروج والرد على تسريب تقرير الخبراء، وطالب الدبيبة بإصدار تصريح لتفنيد الأخبار لكي لا يُفهم صمت الحكومة بشكل خاطئ، إلا أن الدبيية رفض ذلك وطالب مكتبه الإعلامي بالرد وطمأنة الشارع إلا أن الأخير رفض ذلك منعاً للإحراج قبل تبيّن الحقيقة، بحسب المصدر.
وأشار المصدر، إلى أن انتحال صهر الدبيية “أحمد الشركسي” لصفة مستشار الحكومة ورده على التسريبات المتعلقة بالرشاوي، هي خطوة أولى من الدبيية لمعرفة ردة فعل الشارع السياسي ومجلس النواب، موضحاً أن تصريحات الشركسي بـ “صفة مزيفة” قد يزيد من الضغوطات على الحكومة ويكشف مدى ضعفها وفشلها في تأسيس قاعدة صحيحة تُبنى عليها الحكومة في الأيام المقبلة.

Back To Top