skip to Main Content
info@libyanagency.com

تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا

تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا

تستمر تركيا في إرسال المزيد من المرتزقة السورين ليبيا على الرغم من الخسائر البشرية التي تكبدتها في قتالهم إلى جانب قوات حكومة الوفاق الصخيرات ضد قوات الجيش الوطني الليبي التابعة للقائد خليفة حفتر.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد أن دفعات جديدة من المسلحين السوريين وصلت إلى ليبيا بعد تلقي التدريب في المخيمات التركية.

في مطار مصراتة الليبي إن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإفريقية قادمة من تركيا هبطت في المطار وكان على متنها 122 مرتزقًا سوريًا.

ويواصل الرئيس التركي رجب اردوغان إرسال مرتزقة سوريين إلى البلد الذي مزقته الحرب لدعم حكومة رئيس الوزراء فايز السراج والميليشيات المسلحة الموالية له على الرغم من التحذيرات الدولية ضد التدخل الأجنبي.

كان هناك تدفق كبير للمرتزقة والأسلحة والمعدات التركية على مدى الأسابيع الماضية ، ويدير الضباط الأتراك العمليات الآن.

وتأتي التعزيزات التركية بعد ارتفاع حصيلة القتلى بين مرتزقة أردوغان إلى 298 بينهم 11 مقاتلا في الاشتباكات الأخيرة.

إن المرتزقة القتلى ينتمون إلى «كتيبة المعتصم، وكتائب السلطان مراد، وكتائب الصقور الشمالية، والحمزة، وسليمان شاه»، خلال اشتباكات مع قوات الجيش الوطني الليبي في حي صلاح الدين جنوب طرابلس، الرملة بالقرب من مطار طرابلس ومنطقة الهضبة، بالإضافة إلى معارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وقد بلغ عدد المرتزقى السورين في ليبيا حتى الآن 9000 مقاتل، بينما خططت تركيا في البداية لإرسال ما لا يزيد عن 6000 مقاتل، بسبب تأثير الخسائر التي تكبدها حلفاء أنقرة ضد مقاتلي الجيش الوطني الليبي.

Back To Top