skip to Main Content
info@libyanagency.com

السويحلي يعود لتيار التشدد والافتاء

السويحلي يعود لتيار التشدد والافتاء

حاول خلال الفترة الماضية عضو المجلس الاستشاري للدولة عبدالرحمن السويحلي أن يشق صف حكومة الصخيرات المتحالفة ضد القوات المسلحة، بعد استبعاده من انتخابات الفريق الممثل للمجلس في حوار جنيف.

استبعاد السويحلي دفعه للعودة مجدداً للتحالف مع تيار دار الافتاء وبعض من رجال الأعمال والمتشددين في مدينة مصراته من أمثال سامي الساعدي ومحمد بعيو وصلاح البكوش وأشرف الشح وغيرهم من الشخصيات التي اعتادات على تغيير مواقفها بحسب ما تقتضيه الحاجة.

قُبيل الإعلان عن حوار الصخيرات كان هذا التحالف بمثابة حجر عثر في طريق عقد أي اتفاقات سياسية، ولكن بمجرد استدعاء السويحلي للحضور الى الصخيرات تفكك هذا التحالف بحسب التضارب في المصالح الشخصية.

بمرور الأيام وبدء عمليات الجيش ضد الميليشيات المسلحة في طرابلس تغيرات العديد من الأمور خاصة في صف المجلس الاستشاري، فوجد نفسه السويحلي مستبعداً الأمر الذي لم يعجبه فدفعه للتشكيك في رفاق الأمس وشن حرب ضروساً من أجل نيل أي منصب يحفظ له كرامته أمام من يمثل آرائهم وأفكارهم.

ليعود السويحلي مجدداً للتحالف مع تيار الافتاء الذي بارك في أكثر من مناسبة من خلال الخطابات الدينية والسياسية الحرب ضد القوات المسلحة بالاضافة لعدد من الشخصيات التي اعتادت على تقديك مصلحتها الشخصية قبل مصلحة المواطن والبلاد.

Back To Top